يستهدف هذا البحث دراسة أثر بيئة إلكترونية تشاركية فى تنمية مهارات تصميم وإدارة المقررات الإلكترونية بإستخدام برنامج موودل كلوود (Moodle Cloud) لدي معلمي الحاسب الألي، وتم التطبيق على عدد (30) معلم من معلمي الحاسب الألي، وكانت الأدوات عبارة عن نموذج لتطبيق البيئة التشاركية وكذلك إختبار لقياس الجانب المعرفى لمهارات برنامج موودل كلود، وكذلك بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهاري لبرنامج موود كلوود، وجاءت النتائج انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) لدي المعلمين عينة البحث فى التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي ، مما يدل على تحسن مهارات المعلمين عينة البحث فى إستخدام البرنامج نتيجية إكتساب المهارات من خلال البيئة التشاركية.