تصميم موديول رقمي لتنمية مهارات الحساب الكيميائي لدى طالبات الصف الأول الثانوي (دراسة تشخيصية علاجية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق تدريس العلوم ومعلم خبير- كيمياء كلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

هدف البحث: التعرف على فاعلية الموديول الرقمي في تنمية مهارات الحساب الكيميائي لدىطالبات الصفالأولالثانوي.
عينة البحث: تم اختيار عينة البحث من طالبات الصف الأول الثانوي، حيث قسمت إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية (32) طالبة درست باستخدام الموديول الرقمي، والمجموعة الضابطة (32) طالبة درست باستخدام الطريقة المعتادة.
متغيرات البحث: اقتصر البحث الحالي على متغير مستقل واحد وهو: التدريس باستخدام الموديول الرقمي، ومتغير تابعهو:تنمية مهاراتالحساب الكيميائي.
مواد وأدوات البحث: تمثلت أدوات البحث في أداتين: اختبار مهارات الحساب الكيميائي من إعداد الباحث.
نتائج البحث: أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الموديول الرقمي في تنمية مهارات الحساب الكيميائي لدى طالبات الصف الأول الثانوي، مما أدى إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مهارات الحساب الكيميائي لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار.
محتوى البحث: اشتمل البحث على خمسة فصول، متضمنة ملخصاً باللغة العربية، ثم ملخصاً باللغة الإنجليزية، (89) مرجعاً عربياً، (41) مرجعاً إنجليزياً، (17) ملاحق، (17) جدولاً، (13) أشكال.
 

الكلمات الرئيسية