يعد التخطيط بوجه عام هو الوسيلة الناجحة لسيطرة الإنسان على المستقبل والتحكم فيه بالقدر الممكن، وهو الأداة العلمية الفعلية الوحيدة الجديرة بإنسان العصر الحديث، المتلائمة مع الروح العلمية والعقل العلمي الذي يهدف إلى السيطرة على الأشياء والإمساك بزمامها
وإذا كان التخطيط الاستراتيجي في المؤسسات المختلفة ضروريًا فهو في مؤسسات التربية والتعليم من العناصر الأساسية لحيوية دورها كمسار ملزم لرقي الشعوب وتنميتها. والتخطيط الاستراتيجي من أكبر التحديات التي تواجه المؤسسات التربوية، فمجاراة التغيرات السريعة في العالم وتزويد الطلاب في المدارس بالأدوات والوسائل التي تعتبر من ضرورات تحقيق النجاح في القرن الحادي والعشرين حيث ستكون لدى العاملين الكفايات والمهارات المتعلقة بكيفية التعامل مع الطفرة العالمية وأساليبها في مجال
صبحي الجندي, خالد. (2022). تفعيل كفايات التخطيط الاستراتيجي بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الغربية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 3(1), 44-71. doi: 10.21608/msite.2022.280457
MLA
خالد صبحي الجندي. "تفعيل كفايات التخطيط الاستراتيجي بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الغربية", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 3, 1, 2022, 44-71. doi: 10.21608/msite.2022.280457
HARVARD
صبحي الجندي, خالد. (2022). 'تفعيل كفايات التخطيط الاستراتيجي بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الغربية', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 3(1), pp. 44-71. doi: 10.21608/msite.2022.280457
VANCOUVER
صبحي الجندي, خالد. تفعيل كفايات التخطيط الاستراتيجي بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة الغربية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2022; 3(1): 44-71. doi: 10.21608/msite.2022.280457