تعد الطفولة رأسمال المجتمعات البشرية ومستقبلها، والإهتمام بالطفل هو السبيل القويم لكل تخطيط تربوي واجتماعي واقتصادي جاد وناجح، والإهتمام العلمي بالطفل هو نتيجة طبيعية للتطور الذي عرفته البشرية؛ لكن هذا التطور بالرغم من تحسن الظروف المحيطة بمعيشة الطفل المادية والصحية والغذائية لم يمنع من ظهور مشكلات مختلفة منها السلوكية والاجتماعية....الخ .
وتعتبر مرحلة الطفولة مرحلة حاسمة فى حياة الفرد حيث يتم وضع البذور الأولى لشخصية الطفل، ففيها يتم رسم ملامح شخصية الطفل مستقبلاً، وأن ما يتم غرسه فى هذه المرحلة يظل مسئولاً عن تصرفات الطفل وسلوكه فى المستقبل، حيث أن علمية اكتساب القيم لا تقتصر على مرحلة الطفولة فقط لكنها تكتسب فى مراحل العرم المختلفة فهى عملية مستمرة. ولكن القيم المكتسبة خلال الطفولة قيم راسخة وثابته لدى الفرد ولذلك يجب البدءؤ فى تربية الطفل وتعويده على الخصال الحميدة قبل أن ترسخس العادات القييمة فى نفسه ويصبح من الصعب ان يتخلص منها إذا اعتاد عليها وتمكث من نفسه
سمير سعد بهنسي, إيمان. (2022). دور بعض مؤسسات التربية اللا نظامية في إثراء التربية الجمالية لطفل الروضة. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 3(1), 72-109. doi: 10.21608/msite.2022.280464
MLA
إيمان سمير سعد بهنسي. "دور بعض مؤسسات التربية اللا نظامية في إثراء التربية الجمالية لطفل الروضة", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 3, 1, 2022, 72-109. doi: 10.21608/msite.2022.280464
HARVARD
سمير سعد بهنسي, إيمان. (2022). 'دور بعض مؤسسات التربية اللا نظامية في إثراء التربية الجمالية لطفل الروضة', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 3(1), pp. 72-109. doi: 10.21608/msite.2022.280464
VANCOUVER
سمير سعد بهنسي, إيمان. دور بعض مؤسسات التربية اللا نظامية في إثراء التربية الجمالية لطفل الروضة. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2022; 3(1): 72-109. doi: 10.21608/msite.2022.280464