فاعليةاستراتيجية تعليم الأقران في تدريس علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعيةودافعية الإنجاز الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

خبير المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفة ، وعضو المكتب الفني للتعليم قبل الجامعي -الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد -رئاسة مجلس الوزراء - جمهورية مصر العربية

المستخلص

إن تقدم أي مجتمع وتحضره يتطلب أن يؤدي كل فرد ما عليه من واجبات بإخلاص وإتقان، ويغّلب المصلحة العامة على مصالحة الخاصة، وبالتالي يكون مسئولًا عن أعماله وأفعاله أمام نفسه ومجتمعه وخالقه.  
فالشعوربالمسئولية، من أهم الوسائل وأفضل الأساليب في تقويم حياةالإنسان وبناء شخصيته ، بناء يرتكزعلى الإيمان بالله - عزوجل- ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون (سورة آل عمران، آية : ١٠٤)