إن معرفة المعلمين لتكنولوجيا طرق تدريس المحتوي (TPACK) - للتعلم ذي معنى مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - يصف معرفتهم لتصميم أنشطة الدرس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيما يتعلق بخمسة أبعاد : نشطة activeوبناءة constructiveوأصلية authentic وعالمية intentional وتشاركية cooperative .
بنظري وبدون ادني شك، يمكن القول عن المعلم الذي لا يواكب التكنولوجيا ولا يستخدمها قدر المستطاع في غرفة الصف فى حين أنهم قد لا يعلمون الكثير عنه وهذا ما يمكن وصفه بالجهل التكنولوجي، فعملية التعليم التقليدية أصبحت في خبر كان، وخاصة مع التطورات الحديثة في التكنولوجيا، والتي تقدم تسهيلات ضخمة لعملية التعليم، وتنتظر من يقوم باستغلالها واستخدامها. هذه التكنولوجيا، من وسائط متعددة وأجهزة وانترنت وكثير غيرها، ما هي إلا أسلحة يجب أن يمتلكها المعلم في مواجهته للطالب ذو الصورة الحديثة، وهو مايصف الطالب الخبير الذي يقضي جل يومه في استخدام مثل هذه الأجهزة في البيت.