هدف البحث التعرف علي أثر إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التفكير التأملي في تدريس التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمدرسة محلة زياد الإعدادية بنات التابعة لإدارة سمنود التعليمية - محافظة الغربية ، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذا تم تقسيمهم الى مجموعتين (40 تلميذاً مثلوا مجموعة الضابطه و40تلميذاً مثلوا المجموعة التجريبية). ولتحقيق هدف البحث تم إعداد (دليلاً للمعلم يوضح خطوات استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز و اختباراً لمهارات التفكير التأملى) وذلك في الوحدة الرابعة من منهج الدراسات الاجتماعية - مقرر التاريخ - وهى بعنوان (مصر التاريخ - تاريخ مصر عبر العصور القديمة) المقررة علي تلاميذ الصف الأول الإعدادى. خلال العام الدراسى 2019-2020 وتم تطبيق الإختبار قبلياً علي عينة البحث ثم تم تدريس الوحدة باستخدام بعض استراتيجيات التعليم المتمايز وتلا ذلك تطبيق الاختبار بعدياً علي نفس العينة . وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05≥ α) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لإختبار مهارات التفكير التأملي لصالح المجموعة التجريبية، وهذا يوضح أثر التدريس بإستخدام بعض استراتيجيات التعليم المتمايز علي تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى.
احمد محمود شبانة, إسراء. (2023). أثراستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية التفكير التأملي في التاريخ لدى تلاميذ المرحله الإعدادية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023(1), 126-150. doi: 10.21608/msite.2023.282155
MLA
إسراء احمد محمود شبانة. "أثراستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية التفكير التأملي في التاريخ لدى تلاميذ المرحله الإعدادية", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023, 1, 2023, 126-150. doi: 10.21608/msite.2023.282155
HARVARD
احمد محمود شبانة, إسراء. (2023). 'أثراستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية التفكير التأملي في التاريخ لدى تلاميذ المرحله الإعدادية', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023(1), pp. 126-150. doi: 10.21608/msite.2023.282155
VANCOUVER
احمد محمود شبانة, إسراء. أثراستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز فى تنمية التفكير التأملي في التاريخ لدى تلاميذ المرحله الإعدادية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023; 2023(1): 126-150. doi: 10.21608/msite.2023.282155