مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى تقييم منهج البيولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الزراعي في ضوء مستحدثات البيوتكنولوجي، وتم ذلك من خلال إعداد قائمة بمستحدثات البيوتكنولوجي واستمارة لتقييم أهداف منهج البيولوجي، واستمارة لتحليل محتوى منهج البيولوجي، واختبار تحصيلي لتحديد معرفة الطلاب بمستحدثات البيوتكنولوجي، واتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي، وبعد أن تم تقيم الأهداف منهج البيولوجي وتقيم محتوى منهج البيولوجي في ضوء استمارة مستحدثات البيوتكنولوجي توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية أولاً: نسبة مستحدثات البيوتكنولوجي في أهداف منهج البيولوجي 9.4 %، ثانياً: نسبة مستحدثات البيوتكنولوجي في محتوى منهج البيولوجي 10.2%، ثالثاً: حصول طلاب الصف الأول الثانوي الزراعي على درجة منخفضة جداً في اختبار المعرفة بمستحدثات البيوتكنولوجية، وتوصل البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير منهج البيولوجي لطلاب الصف الأول الثانوي الزراعي في ضوء مستحدثات البيوتكنولوجي، ويوصي البحث الحالي بتقييم مناهج التعليم الزراعي في ضوء المكتشفات العلمية الحديثة، وتطوير منهج البيولوجي في ضوء مستحدثات البيوتكنولوجي. الكلمات المفتاحية. تقييم، منهج البيولوجي، مستحدثات البيوتكنولوجي، الثانوي الزراعي.