استخدام برنامج في فن طي الورق (الأوريجامي (Origami في تنمية مهارات الإدراك البصري في مادة التربية الفنية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجيستير قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

تعد مرحلة التعليم الابتدائي الأساس الذي يبني عليه باقي المراحل التعليمية، ووجود أي خلل أو اضطرابات بتلك المرحلة قد يكون له تأثيرا سلبيا علي حياة المتعلم في باقي فترات حياته، فيتم فيها اكتساب العديد من المهارات الأساسية والتي من خلالها يستطيع المتعلم أن يبني عليها حياته فيما بعد .، وتعد الأنشطة الفنية من الأنشطة المحببة للطفل في تلك المرحلة؛ حيث يستخدم الطفل فيها العديد من المهارات مما يؤدى به إلى تهيئة الفرص المناسبة له للقيام بالتعبير عما بداخله
أن الأطفال يستخدمون الفن لإبراز أفكارهم وحقيقة واقعهم بالوسائل التي يختارونها بأنفسهم ويشعرون بسعادة بالغة في أثناء عملهم الفني .
ويعد الإدراك من المواضيع التي لها أهمية كبري لدى المختصين ، فهو بمثابة العملية الرئيسية التي يتمكن الأفراد من خلالها على فهم العالم الخارجي المحيط بهم والتكيف معه ، وذلك من خلال اختيار الأنماط السلوكية المناسبة في ضوء التفسيرات والمعاني التي يتم تكوينها للأشياء، وهو بمثابة عملية تجميع للانطباعات الحسية المختلفة عن العالم الخارجي وتفسيرها وتنظيمها في تمثيلات عقلية معينة لكي يتم تشكيل خبرات منها تخزن في الذاكرة

الكلمات الرئيسية