هدف البحث : الكشف عن فاعلية استخدام التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات التفكير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية في مقرر الدراسات الإجتماعية ، ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد اختبار لبعض مهارات التفكير البصري ، واعداد دليل المعلم يوضح خطوات التدريس وفق التعليم المتمايز ، واعداد كراسة نشاط التلميذ لتنمية مهارات التفكير البصري وقد تم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً علي عينة من تلاميذ الصف الثامن الإبتدائي ، تكونت من (30) تلميذ وتلميذة تم تقسيمهم إلي مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية وقد بلغ عددها (15) ومجموعة ضابطة بلغ عددها (15) وتوصل البحث إلي : • يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبارمهارات التفكير البصري ككل وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية. • يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي (0.05) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بين التطبيقين القبلي والبعدي لاختبارمهارات التفكير البصري ككل وأبعاده الفرعية لصالح التطبيق البعدي .
مصطفي, سما. (2023). استخدام التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات التفكير البصري في مقرر الدراسات الإجتماعية لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 4(3), 103-130. doi: 10.21608/msite.2023.211705.1007
MLA
سما مصطفي. "استخدام التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات التفكير البصري في مقرر الدراسات الإجتماعية لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 4, 3, 2023, 103-130. doi: 10.21608/msite.2023.211705.1007
HARVARD
مصطفي, سما. (2023). 'استخدام التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات التفكير البصري في مقرر الدراسات الإجتماعية لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 4(3), pp. 103-130. doi: 10.21608/msite.2023.211705.1007
VANCOUVER
مصطفي, سما. استخدام التعليم المتمايز لتنمية بعض مهارات التفكير البصري في مقرر الدراسات الإجتماعية لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإبتدائية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023; 4(3): 103-130. doi: 10.21608/msite.2023.211705.1007