هدف هذا البحث إلى استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدي المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية، حيث تم اختيار مجموعة البحث من مدرسة التربية الفكرية بطنطا، وبلغ عددهم (6 تلاميذ) وتم تطبيق المعالجة التجريبية على مجموعة البحث، وتم بناء بطاقة ملاحظة للمهارات الحياتية مكونة من خمس أبعاد، ومقياس للمهارات الحياتية (على هيئة مواقف) مكون من بعدين، وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ مجموعة البحث على بطاقة ملاحظة المهارات الحياتية، وكذلك وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ مجموعة البحث على مقياس المهارات الحياتية
عيسى, زينب, & ابو ريه, حنان. (2023). استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023(4), 80-144. doi: 10.21608/msite.2023.220496.1013
MLA
زينب عيسى; حنان ابو ريه. "استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023, 4, 2023, 80-144. doi: 10.21608/msite.2023.220496.1013
HARVARD
عيسى, زينب, ابو ريه, حنان. (2023). 'استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023(4), pp. 80-144. doi: 10.21608/msite.2023.220496.1013
VANCOUVER
عيسى, زينب, ابو ريه, حنان. استخدام مدخل تحليل المهمة المدعم بالواقع المعزز في تنمية المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023; 2023(4): 80-144. doi: 10.21608/msite.2023.220496.1013