يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي، من خلال بيئة تعلم إلكترونية، وقام الباحث بتطبيق البحث على عينة من معلمي التعليم الفني الصناعي، وعددهم (46) معلم ومعلمه مقسمين على مجموعتين، في العام الدراسي 2021 -2022 وتم قياس أثر نمطى الفيديو (الخطى/التفاعلي) ببيئة التعلم الإلكترونية في تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي ، واستخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفي لمهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي، وبطاقة ملاحظة لقياس مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي من إعداد الباحث، وكشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية لصالح التطبيق البعدي لأدوات البحث، في تنمية المعارف والمهارات الخاصة استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي لصالح مجموعة الفيديو التفاعلي الكلمات المفتاحية: نمطي الفيديو ،الخطى/ التفاعلي ، الفصل المقلوب ،مهارات استخدام الواقع المعزز ، معلمي التعليم الفني الصناعي
عبدالعزيز, ايهاب. (2024). اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(1), 31-97. doi: 10.21608/msite.2023.222846.1015
MLA
ايهاب عبدالعزيز. "اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5, 1, 2024, 31-97. doi: 10.21608/msite.2023.222846.1015
HARVARD
عبدالعزيز, ايهاب. (2024). 'اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(1), pp. 31-97. doi: 10.21608/msite.2023.222846.1015
VANCOUVER
عبدالعزيز, ايهاب. اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024; 5(1): 31-97. doi: 10.21608/msite.2023.222846.1015