الستخلص يعتبر الذكاء الاصطناعي العلم الذي يسعى إلى تطوير نظم حاسوبية تعمل بكفاءة عالية تشبه كفاءة الإنسان الخبير، أي أنه قدرة الآلة على تقليد ومحاكاة العمليات الحركية والذهنية للإنسان، وطريقة عمل عقله في التفكير والاستنتاج والرد، والاستفادة من التجارب السابقة وردود الفعل الذكية، فهو مضاهاة عقل إلانسان والقيام بدوره، ودراستنا الحالية تهدف إلي معرفة تطبيقات الذكاء الاصطناعي التربوية لتطوير العملية التعليمية، باعتباره يمكن أن يفتح آفاقا جديدة في المناهج الدراسية وتقنيات التعليم، وهذا ما جعل التربويين يعملون على اغتنام هذه الخدمات والمزايا الفريدة التي توفرها تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأغراض التعليم، مع ضرورة الحرص على الاستخدام الجيد لنجاح البرامج التعليمية.
مليجي السيد عودة, أ.د/ ثناء, & ماهر الزنطاحى, د/ وفاء. (2024). الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(.3), 363-386. doi: 10.21608/msite.2024.391231
MLA
أ.د/ ثناء مليجي السيد عودة; د/ وفاء ماهر الزنطاحى. "الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5, .3, 2024, 363-386. doi: 10.21608/msite.2024.391231
HARVARD
مليجي السيد عودة, أ.د/ ثناء, ماهر الزنطاحى, د/ وفاء. (2024). 'الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(.3), pp. 363-386. doi: 10.21608/msite.2024.391231
VANCOUVER
مليجي السيد عودة, أ.د/ ثناء, ماهر الزنطاحى, د/ وفاء. الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024; 5(.3): 363-386. doi: 10.21608/msite.2024.391231