الملخص: هدفت الرؤية المقترحة تقديم إطار عام لتوظيف تطبيقات الذكاء الإصطناعى فى منهج الدراسات الإجتماعية من خلال تحديد المجالات المتعلقة بالمحتوى العلمى (الكتب المدرسية) وكذلك المجالات المتعلقة بأساليب التدريس والتقويم والتجهيزات اللازمة فى ضوء تطبيق فلسفة الذكاء الاصطناعى، والتعرف على أهم التحديات وسبل التغلب عليها، وقدمت ورقة العمل عدد من التوصيات أهمها استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي " كالواقع الإفتراضي والمعزز" التي تنمي مهارات التفكير العليا لدي التلاميذ، وتعزز التعلم المستقل والتعلم التعاوني وهي من أهم أهداف مناهج الدراسات الإجتماعية.
على عبده شهاوى, د/هبة الله. (2024). إطار عام لمنهج الدراسات الإجتماعية فى ضوء تطبيقات الذكاء الإصطناعى ( رؤية مقترحة ). مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(.3), 433-453. doi: 10.21608/msite.2024.391233
MLA
د/هبة الله على عبده شهاوى. "إطار عام لمنهج الدراسات الإجتماعية فى ضوء تطبيقات الذكاء الإصطناعى ( رؤية مقترحة )", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5, .3, 2024, 433-453. doi: 10.21608/msite.2024.391233
HARVARD
على عبده شهاوى, د/هبة الله. (2024). 'إطار عام لمنهج الدراسات الإجتماعية فى ضوء تطبيقات الذكاء الإصطناعى ( رؤية مقترحة )', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(.3), pp. 433-453. doi: 10.21608/msite.2024.391233
VANCOUVER
على عبده شهاوى, د/هبة الله. إطار عام لمنهج الدراسات الإجتماعية فى ضوء تطبيقات الذكاء الإصطناعى ( رؤية مقترحة ). مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024; 5(.3): 433-453. doi: 10.21608/msite.2024.391233