إطار عام لمنهج الدراسات الإجتماعية فى ضوء تطبيقات الذكاء الإصطناعى ( رؤية مقترحة )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية (التاريخ) كلية التربية – جامعة كفر الشيخ

المستخلص

الملخص:
   هدفت الرؤية المقترحة تقديم إطار عام لتوظيف تطبيقات الذكاء الإصطناعى فى منهج الدراسات الإجتماعية من خلال تحديد المجالات المتعلقة بالمحتوى العلمى (الكتب المدرسية) وكذلك المجالات المتعلقة بأساليب التدريس والتقويم والتجهيزات اللازمة فى ضوء تطبيق فلسفة الذكاء الاصطناعى، والتعرف على أهم التحديات وسبل التغلب عليها، وقدمت ورقة العمل عدد من التوصيات أهمها استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي " كالواقع الإفتراضي والمعزز" التي تنمي مهارات التفكير العليا لدي التلاميذ، وتعزز التعلم المستقل والتعلم التعاوني وهي من أهم أهداف مناهج الدراسات الإجتماعية.

المجلد 5، العدد .3
المؤتمر العلمى لقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة طنطا بعنوان الذكاء الاصطناعى و أفاق تطوير منظومة المنهج الاثنين 22 / 7 / 2024
يوليو 2024
الصفحة 433-453