تصميم بيئة تقويم إلكتروني لبرنامج التربية الميدانية قائمة علي التقويم البديل (البورتفوليو- تقويم الأداء)، وعلاقتها بفاعلية الذات الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية
هدف البحث إلى تطوير وإنتاج بيئة تقويم الإلكتروني قائمة علي التقويم البديل لبرنامج التربية الميدانية للطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية، وعلاقته بفاعلية الذات الاكاديمية. حيث تكونت عينة البحث من 30 طالب من طلاب الفرقة الثالثة بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية – جامعة طنطا، ولتحقيق أهداف البحث تم تطوير وإنتاج بيئة تقويم إلكترونى، وإعداد بطاقة تقويم أداء للطلاب المعلمين القائمة علي نوعي التقويم البديل (البورتفوليو- تقويم الأداء) ببرنامج التربية الميدانية، وكذلك إعداد مقياس فاعلية الذات الأكاديمية لدي مجموعة البحث، وقد أظهرت نتائج البحث امكانية الاستفادة من بيئة التقويم الالكتروني لبرنامج التربية الميدانية وفاعليته في تنمية الذات الأكاديمية لديهم، وقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات لتعزيز تصورات المشرفين التربويين حول التقويم الإلكترونى لبرنامج التربية الميدانية لدى الطلاب المعلمين منها استخدام بيئة التقويم الإلكترونى لتقويم الطلاب المعلمين ببرامج التربية الميدانية بكلية التربية النوعية، وكليات التربية عموما، توجيه إهتمام المشرفين التربويين القائمين على برامج التربية الميدانية إلى أهمية فاعلية الذات الأكاديمية في كافة المقررات الدراسية بكليات التربية
عبد المنعم محمد المهر, أسماء, & ظريف عبد الفتاح فرج, آلاء. (2023). تصميم بيئة تقويم إلكتروني لبرنامج التربية الميدانية قائمة علي التقويم البديل (البورتفوليو- تقويم الأداء)، وعلاقتها بفاعلية الذات الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 4(4), 767-906. doi: 10.21608/msite.2024.335032.1084
MLA
أسماء عبد المنعم محمد المهر; آلاء ظريف عبد الفتاح فرج. "تصميم بيئة تقويم إلكتروني لبرنامج التربية الميدانية قائمة علي التقويم البديل (البورتفوليو- تقويم الأداء)، وعلاقتها بفاعلية الذات الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 4, 4, 2023, 767-906. doi: 10.21608/msite.2024.335032.1084
HARVARD
عبد المنعم محمد المهر, أسماء, ظريف عبد الفتاح فرج, آلاء. (2023). 'تصميم بيئة تقويم إلكتروني لبرنامج التربية الميدانية قائمة علي التقويم البديل (البورتفوليو- تقويم الأداء)، وعلاقتها بفاعلية الذات الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 4(4), pp. 767-906. doi: 10.21608/msite.2024.335032.1084
VANCOUVER
عبد المنعم محمد المهر, أسماء, ظريف عبد الفتاح فرج, آلاء. تصميم بيئة تقويم إلكتروني لبرنامج التربية الميدانية قائمة علي التقويم البديل (البورتفوليو- تقويم الأداء)، وعلاقتها بفاعلية الذات الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023; 4(4): 767-906. doi: 10.21608/msite.2024.335032.1084