أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية جامعة بنها
10.21608/msite.2025.354156.1097
المستخلص
المستخلص: هدف البحث الى وضع تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر ولتحقيق ذلك؛ ١) تم تقديم دراسة نظرية عن التعلم الى التنمية المستدامة والتعليم الأخضر ٢) تم مراجعة وتحليل مناهج الرياضيات المطورة بالمرحلة الابتدائية : فوجدت الباحثة أنها لا تراعى أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر. ٣) ومن ثم تم اعداد تصور مقترح بدور مناهج الرياضيات بالمراحل التعليمية المختلفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر ٤) وتم وضع أنشطة مقترحة لمناهج الرياضيات المطورة بالمرحلة الابتدائية الداعمة للتنمية المستدامة والتعليم الأخضر وقد أوصت الباحثة بضرورة تطوير مناهج الرياضيات لتحقيق أهداف التعليم الأخضر وضرورة تدريب المعلمین على استراتيجيات التعليم الأخضر وإعداد أنشطة التعليم الأخضر ومتابعة تنفيذها.
حسنين عبد الرحمن هلال, سامية. (2024). تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(4), 580-598. doi: 10.21608/msite.2025.354156.1097
MLA
سامية حسنين عبد الرحمن هلال. "تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر", مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5, 4, 2024, 580-598. doi: 10.21608/msite.2025.354156.1097
HARVARD
حسنين عبد الرحمن هلال, سامية. (2024). 'تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 5(4), pp. 580-598. doi: 10.21608/msite.2025.354156.1097
VANCOUVER
حسنين عبد الرحمن هلال, سامية. تصور مقترح لدور مناهج الرياضيات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعليم الأخضر. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024; 5(4): 580-598. doi: 10.21608/msite.2025.354156.1097