أثر السبورة التفاعلية (IWB) على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة اللغة الانجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

ماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق التدريس كلية التربية- جامعة شقراء- المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر السبورة التفاعلية (IWB) على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني متوسط في مادة اللغة الإنجليزية، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لتحقيق أهداف الدراسة، وقد لجاء الباحث إلى جمع البيانات من خلال تطبيق اختبار تحصيلي في مادة اللغة الإنجليزية على عينة مكونة (50) طالباً من طلاب الصف الثاني متوسط في مدرسة القدس المتوسطة في محافظة الدوادمي، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي عند مستوى التذكر والتطبيق والتحليل وفي المجمل لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام السبورة التفاعلية (IWB).


Abstract
The study aimed to find out the effect of the interactive whiteboard (IWB) on the academic achievement of second-grade students learning English. The researcher used the quasi-experimental design to achieve the aims of the study. Data was collected by applying an achievement test in English learning English on (50) students of the second grade in Al-Quds Intermediate School, Al-Dawadmi Governorate. The results showed that there were statistically significant differences between the experimental group and the control group in the achievement test in remembering, application, analysis levels and overall in favour of the students of the experimental group who studied using the interactive whiteboard (IWB).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية