استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

عنوان البحث : استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى.
هدف البحث : الكشف عن أثر استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى، عينة البحث : تكونت من (60) طالبآ من طلاب الصف الثانى الثانوى للصف الدراسى الأول للعام الدراسى 2019/2020م ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وتدريس وحدتين من منهج التاريخ بإستخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية، نتائج البحث : كشفت نتائج البحث عن :
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05≥ α) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي ككل لصالح المجموعة التجريبية.
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05≥ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي كل مهارة على حدة لصالح المجموعة التجريبية.