القلق الإجتماعى وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسى والجنس لدى طلبة الصف السادس الإبتدائى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بقسم الصحة النفسية كلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

هدفت هذه الدراسة للتعرف على درجة القلق الإجتماعى وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسى والجنس لدى طلبة الصف السادس الإبتدائى بمدرسة إيتاي البارود الإبتدائية المشتركة وقد تم إستخدام مقياس القلق الإجتماعى  (السمة ( connor, M, et al,2001للقلق الإجتماعى، وأظهرت النتائج عدم وجود علاقة إرتباطية بين درجة القلق الإجتماعى ومستوى التحصيل الدراسى، ووجود فروق بين أفراد العينة في درجات القلق الإجتماعى تعزى للجنس وذلك لصالح الإناث.

الكلمات الرئيسية