استهدف البحث الحالي تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي و الانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؛ و لتحقيق ذلك تم إعداد أدوات البحث وهي (تحليل المحتوى، اختبار تحصيلي قبلي و بعدي، بطاقة ملاحظة الانخراط في التعلم، قواعد تقدير أداء الانخراط في التعلم، دليل المعلم، كراس النشاط، استمارة تقييم بيئة التعلم ). و تم تطبيق تجربة البحث على مدرسة محمد الخولي الابتدائية بمحافظة سبرباي، في الفصل الدراسي الثاني في الفترة الزمنية بين 18/2/2021،21/3/2021 . و توصل البحث الحالي إلى أن استخدام بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز كانت فعالة في تنمية كلا من التحصيل الدراسي و الانخراط في التعلم في المرحلة الابتدائية في تعلم العلوم. و أوصى البحث ب الاستفادة من بيئة التعلم القائمة على تقنية الواقع المعزز و التي تم تصميمها في الدراسة الحالية بإعادة تطبيقها على عينات أكبر و في ظروف مختلفة؛ لتعميم النتائج على نطاق أوسع، و إجراء دراسات حول آراء المعلمين في تطبيق هذه التقنية في العملية التعليمية، و إجراء دراسات تهدف إلى التعرف على الصعوبات التي تواجه المعلمين في إعداد بيئة تعلم قائمة على تقنية الواقع المعزز
عريبي, ايناس. (2023). تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023(4), 35-69. doi: 10.21608/msite.2023.220499.1014
MLA
ايناس عريبي. "تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية". مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023, 4, 2023, 35-69. doi: 10.21608/msite.2023.220499.1014
HARVARD
عريبي, ايناس. (2023). 'تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023(4), pp. 35-69. doi: 10.21608/msite.2023.220499.1014
VANCOUVER
عريبي, ايناس. تصميم بيئة تعلم قائمة على تقنيات الواقع المعزز لتنمية التحصيل الدراسي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2023; 2023(4): 35-69. doi: 10.21608/msite.2023.220499.1014