تعد اللغة من أهم وسائل الاتصال وأداة للتفاهم وتبادل الخبرات والتصورات ،ومن وسائل النمو العقلي والمعرفي ووسيلة للفهم والإفهام ، وإشباع الحاجات والمطالب ، فبها يتمكن الإنسان من فهم أفكار الآخرين ورغباتهم ، وإفهامهم ما يدور بخلده وعقله من أحاسيس ومدركات ، وبهذا يتأتى للفرد أن يتصل بالمجتمع الذى يعيش فيه ، ويتفاعل معه ، ويتعرف بيئته وينفيذ مطالبه في المجتمع الذي يحيا فيه، وبها يناقش شئونه، وعن طريقها تنمو ثقافته، وتزداد خبراته، نتيجة لتفاعله مع أفراد مجتمعه، وبوساطتها يؤثر في نفوس الآخرين وأفكارهمتعد اللغة من أهم وسائل الاتصال وأداة للتفاهم وتبادل الخبرات والتصورات ،ومن وسائل النمو العقلي والمعرفي ووسيلة للفهم والإفهام ، وإشباع الحاجات والمطالب ، فبها يتمكن الإنسان من فهم أفكار الآخرين ورغباتهم ، وإفهامهم ما يدور بخلده وعقله من أحاسيس ومدركات ، وبهذا يتأتى للفرد أن يتصل بالمجتمع الذى يعيش فيه ، ويتفاعل معه ، ويتعرف بيئته وينفيذ مطالبه في المجتمع الذي يحيا فيه، وبها يناقش شئونه، وعن طريقها تنمو ثقافته، وتزداد خبراته، نتيجة لتفاعله مع أفراد مجتمعه، وبوساطتها يؤثر في نفوس الآخرين وأفكارهم
هادي عبد السلام آدم, هدى. (2024). فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024(1), 181-225. doi: 10.21608/msite.2023.231067.1023
MLA
هدى هادي عبد السلام آدم. "فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي". مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024, 1, 2024, 181-225. doi: 10.21608/msite.2023.231067.1023
HARVARD
هادي عبد السلام آدم, هدى. (2024). 'فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي', مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024(1), pp. 181-225. doi: 10.21608/msite.2023.231067.1023
VANCOUVER
هادي عبد السلام آدم, هدى. فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي. مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم, 2024; 2024(1): 181-225. doi: 10.21608/msite.2023.231067.1023