فاعلية إستراتيجية التعلم المخلط على تنمية بعض مهارات الأداء اللغوى الشفهى ( الوقف و النبر و التنغيم ) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجيستير قسم المناهج و طرق تدريس العربية و التربية الإسلامية كلية التربية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات الأداء اللغوى الشفهى بإستخدام إستراتيجية التعلم المخلط لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى . و تناول هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى فى عرض مشكلة البحث ، كما تناول المنهج التجريبى فى تجريب البرنامج المقترح و كذلك تناول البحث المنهج الاحصائى لإجراء المعالجات الاحصائية و نتائج البحث .
و توصل البحث إلى النتائج الآتية:
تحديد قائمة بمهارات الأداء اللغوى الشفهى المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى، و تضمنت هذه القائمة المهارات الخاصة بالوقف و النبر و التنغيم ، كما أسفر تطبيق البرنامج عن فاعليته فى تنمية مهارات الأداء اللغوى الشفهى
Abstract:
The Research aims to develop linguistic performance skills (oral) using blended learning for students in the fifth grade of primary school. This research dealt with the descriptive analytical method in presenting the research problem. It also dealt with the experimental method in testing the proposed program. The research also dealt with the statistical method for conducting statistical treatments and research results.

The research found the following results:

Determine a list of oral language performance skills appropriate for fifth-grade primary school students. This list included skills related to pausing, stress, and intonation. The application of the program also resulted in its effectiveness in developing oral language performance skills.

الكلمات الرئيسية