اسـتــخــدام أنـشـطــة رقـمــيـة لـتـنـمــيــة جـدارات ريـادة الأعـمال لـدى طـلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا

2 قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا

المستخلص

هدف البحث الى استقصاء فاعلية أنشطة رقمية لتنمية جدارات ريادة الأعمال لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين، وتم الإعداد لأنشطة رقمية لتنمية جدارات ريادة الأعمال لجسر الهوة العميقة بين ما يتعلمه الطلاب بطرق تقليدية وبين المهارات المتطلبة لسوق العمل وتمثلت أدوات البحث في (قائمة بجدارات ريادة الأعمال – اختبار معارف – اختبار أدائي للمهارات – مرشد تقدير وصفي)، اتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة، تمثلت عينة البحث في (20) طالبا وطالبة بالتعليم الثانوي التجاري بمدرسة برما الثانوية التجارية التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية بمحافظة الغربية، وتم التطبيق وفقا للجدول الزمني المقترح والذي تضمن (11) جدارة على مدار (7) أسابيع وأظهرت نتائج البحث مدى فاعلية استخدام الأنشطة الرقمية لتنمية جدارات ريادة الأعمال لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين.
الكلمات المفتاحية: الأنشطة الرقمية – الجدارة – ريادة الأعمال– مهارات القرن الحادي والعشرين.
الكلمات المفتاحية: الأنشطة الرقمية – الجدارة – ريادة الأعمال– مهارات القرن الحادي والعشرين.

الكلمات الرئيسية