تصميم نمط الواقع المعزز في عرض المحتوى (الصور ثلاثية الأبعاد) لتنمية التحصيل في مقرر العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس (تكنولوجيا التعليم)

المستخلص

مستخلص البحث:
هَدَفَ البحث الحالي إلى دراسة فعالية نمط الواقع المعزز في عرض المحتوى (الصور ثلاثية الأبعاد) على تنمية التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مقرر العلوم، واتبع المنهج التطويري مع التصميم وفقًا لنموذج نبيل جاد عزمي، وتم اختيار عينة البحث وتكونت من (29) تلميذ وتلميذة ودرست بتقنية الواقع المعزز بنمط الصور ثلاثية الأبعاد، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية في مادة العلوم، وبعد إجراء تطبيق أداة المعالجة التجريبية على عينة البحث وباستخدام المعالجة الإحصائية توصلت نتائج البحث إلى "وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) بين متوسطات درجات تلاميذ مجموعة البحث (تقنية الواقع المعزز بنمط صور ثلاثية الأبعاد) لاختبار تحصيل العلوم في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي وفروضه الفرعية"، وأوصي البحث الحالي بأهمية توظيف المستحدثات التكنولوجية وعلى رأسها الواقع المعزز في مختلف المقررات الدراسية والمراحل التعليمية لتأثيرها الفعال في تنمية التحصيل. وفروضه الفرعية"، وأوصي البحث الحالي بأهمية توظيف المستحدثات التكنولوجية وعلى رأسها الواقع المعزز في مختلف المقررات الدراسية والمراحل التعليمية لتأثيرها الفعال في تنمية التحصيل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية